إختبارات الصحة النفسية والشخصية - معلومات مفصلة وإختبارات نفسية وشخصية

لماذا طفل التوحد يعض يده؟

يعد العض على اليدين والأشياء من السلوكيات الشائعة بين الأطفال المصابين بمرض التوحد. وعلى الرغم من أن السبب الدقيق لهذا السلوك لم يتم تحديده بشكل كامل، إلا أن الخبراء يعتقدون أن هذا السلوك يمكن أن ينتج عن عدة عوامل، منها:

1- القلق والتوتر: قد يعاني بعض الأطفال المصابين بمرض التوحد من مستويات عالية من القلق والتوتر، ويمكن أن يعضوا أصابعهم كوسيلة لتخفيف هذا التوتر.

2- الحساسية الحركية: يمكن أن يكون العض على اليدين والأشياء عرضًا للاضطرابات في الحس الحركي، حيث يمكن أن يشعر الطفل بالحاجة إلى العض كوسيلة لتخفيف الحساسية الحركية.

3- الحاجة إلى التحفيز الحسي: يمكن أن يحتاج الأطفال المصابون بمرض التوحد إلى التحفيز الحسي، والعض على اليدين يمكن أن يوفر هذا التحفيز.

4- النمو السني: يمكن أن يعض الأطفال على أصابعهم أثناء فترة النمو السني، وهذا يمكن أن يكون عرضًا للألم أو الحكة في اللثة.

وتحتاج الأطفال المصابون بمرض التوحد إلى تدخلات خاصة لمساعدتهم على التعامل مع هذا السلوك، ويمكن استخدام بعض الأدوات المساعدة مثل العضاض والألعاب الحسية لتوفير التحفيز الحسي اللازم للطفل، ويجب على الأهل والمربين العمل مع الخبراء الذين يعالجون الأطفال المصابين بمرض التوحد لتحديد الأسباب المحتملة لهذا السلوك وتقديم الدعم والتدخلات اللازمة للتعامل معه.

أضف تعليق