إختبارات الصحة النفسية والشخصية - معلومات مفصلة وإختبارات نفسية وشخصية

كيف تتخلص من ادمان الاباحية والعادة السرية؟ 10 طرق مجربه

أضف إلى هذا يعاني الكثير من الأشخاص من ادمان الإباحية والعادة السرية، وهذا الأمر يؤثر سلباً على الحياة الاجتماعية والنفسية والجسدية. لذلك، يجب العمل على التخلص من هذه العادات السيئة باستخدام الطرق التالية:

  1. الصيام: يعتبر الصيام من أفضل الطرق للتحكم في الرغبات الجسدية والنفسية، ويساعد في السيطرة على الشهوة والرغبة الجنسية.
  2. الزواج الشرعي: يعتبر الزواج الشرعي من أفضل الحلول لتخفيف الرغبات الجنسية، ويساعد على تحقيق الاستقرار النفسي والجسدي.
  3. البعد عن الجلوس وحيداً: يجب تجنب الجلوس وحيداً لفترات طويلة، والتحدث مع الآخرين والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية.
  4. الإلتزام بروتين النوم في أوقات مبكرة: يجب الإلتزام بروتين النوم والحصول على قدر كافي من النوم لتحسين الصحة النفسية والجسدية.
  5. البعد عن كل المثيرات: يجب الابتعاد عن كل المثيرات التي تزيد الرغبة الجنسية، مثل المواد الإباحية والمواقع الإباحية على الإنترنت.
  6. لعب الرياضة: يساعد القيام بالرياضة على تحسين الصحة النفسية والجسدية، ويساعد على تحرير الطاقة الزائدة والتحكم في الرغبات الجسدية.
  7. شغل الوقت بتعلم مهارة أو حرفة أو القراءة: يجب شغل الوقت بأنشطة إيجابية ومفيدة، مثل تعلم مهارة جديدة أو حرفة أو القراءة، وذلك لتحقيق الإنجازات الشخصية والتنمية الذاتية.
  8. الإلتزام بعدم العودة إلى الإباحية والعادة السرية: وإن فعلتها فلا تؤنب ضميرك كثيراُ ولكن عاود المحاولة بالإقلاع.
  9. منى نفسك بجائزة ومكافئة: لن تستطيع التخلص من العادة السرية والإباحية بسهوله إلا إن أعطيت جسدك وروحك نفس السعادة الؤقتة التى تحصل عليها عبر الإستمناء والإباحية فكافئ نفسك على مثلا الإقلاع لمدة أسبوع ثم كافئ نفسك على الأسبوعين.
  10. وأخيراً وهو الأهم تذكر الله وأستعن به وأدعوه وتذكرالأخرة والجنة والنار تذكر قول الله عز وجل : وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ* إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ [المؤمنون(5-6)] وقد خلقنا الله ويعلم ما ينفعنا وما يضرنا ومايستقيم بأمرنا ومعيشتنا.

يجب العمل على تطبيق هذه الطرق والإلتزام بها بشكل دائم، ويمكن الحصول على المزيد من الدعم والمساعدة من الأصدقاء والعائلة والمتخصصين في الصحة النفسية.

أضف تعليق